الرئيسيه

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

كيف تكشف بأنك مخترق وكيف تحمي نفسك من الاختراق








تنظر فيما إذا كان أي شيء خارج عن المعتاد يحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أنت تعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك، 
وكيف يتم تشغيله بشكل أفضل من أي شخص آخر. إذا كان يعمل حسنا من قبل ولكن فجأة يبدأ يتصرف بشكل غريب، قد يكون علامة على سن أو جزء المكسور ولكن يمكن أن تكون القضايا التالية لتو من المرجح أن تكون دلائل على وجود القرصنة:

  • لديك البرامج والملفات القياسية التي لن فتح أو العمل.
  • تم وضع الملفات التي لم تقم بحذف يبدو أنه قد اختفى، في سلة المهملات أو تم حذفها.
  • لا يمكنك الوصول إلى البرامج باستخدام كلمة المرور المعتادة. تجد أن كلمة السر الخاصة بك تم تغيير داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • هناك برنامج واحد أو أكثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أنك لم تضع هناك.
  • عندما كنت لا تستخدم الكمبيوتر، فإنه يتم الاتصال نفسها الى شبكة الانترنت بشكل متكرر.
  • تم تغيير محتويات الملف وأنت لم تفعل التغيرات.

  • الطابعة قد تتصرف بغرابة. لا يجوز لها طباعة بغض النظر عن ما تفعله أو أنه سوف طباعة صفحات مختلفة التي لم تحظى فيها.

  1. 2
    الذهاب على الانترنت. وهنا أيضا يمكنك أن تجد علامات محتملة من بعد أن تم اختراق:
    • واحد أو أكثر من مواقع ترفض لك الوصول بسبب فشل كلمة المرور. محاولة مختلف المواقع المعتادة الخاصة بك. إذا استمر وصول كلمة السر إلى أن منعت، وهذا قد يكون راجعا إلى بعد أن تم اختراق. هل الرد على التصيد البريد الإلكتروني من قبل أي فرصة (بريد إلكتروني وهمية يطلب منك تغيير تفاصيل الأمن / كلمات السر التحديث)؟
    • ويجري إعادة توجيه عمليات البحث الخاصة بك على الإنترنت.
    • قد تظهر شاشات متصفح إضافية. قد يحولون داخل وخارج دون تفعل أي شيء. ويمكن أن يكون أكثر قتامة الظل أو نفس اللون ولكن عليك أن تكون قادرا على رؤية لهم.
    • إذا كنت قد اشتريت اسم النطاق، قد لا تكون قادرة على الحصول عليه مرة واحدة كنت قد دفعته لذلك.

  1. 3
    ابحث عن غيرها من البرامج الضارة القياسية القراصنة، وتجاوزات، وما إلى ذلك وإليك بعض الأشياء الأخرى التي قد تحدث عند اختراق:
    • رسائل الفيروس وهمية. إما أن يكون لديك برنامج مكافحة الفيروسات أو كنت لا. إذا لم تفعل ذلك، فإن هذه رسائل التنبيه تلقائيا. إذا قمت بذلك، ثم قدمت تعلمون ما ينبغي أن ننظر الرسائل البرنامج الخاص بك مثل، ثم عليك أيضا أن نبهت إلى الرسائل كونها مزيفة. لا تنقر عليه. انها عملية نصب واحتيال لتحصل على إطلاق سراح تفاصيل بطاقة الائتمان في حالة من الذعر للتخلص من الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كن على علم بأن القراصنة تسيطر بالفعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (انظر ماذا تفعل أدناه).
    • تظهر أشرطة الأدوات الإضافية في المستعرض الخاص بك. ويمكن أن تحمل رسائل حول "مساعدة" لك. يجب أن يكون هناك سوى شريط الأدوات واحد. تكون مشبوهة إذا كانت مضاعفة.
    • تظهر النوافذ المنبثقة عشوائية ومتكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستحتاج للتخلص من البرنامج الذي يقوم به هذا.
    • الخاص لمكافحة البرمجيات الخبيثة، والبرمجيات الفيروس لا يعمل، ويبدو قطع الاتصال. قد تكون إدارة المهام الخاصة بك أو محرر التسجيل أيضا إلى العمل.
    • الناس في قائمة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك الحصول على رسائل البريد الإلكتروني وهمية منك.
    • المال مفقود من حسابك المصرفي أو تحصل فواتير لدفع ثمن الشراء عبر الإنترنت لم تكن قد قمت بها.

  1. 4
    إذا كنت ببساطة لن يكون أي سيطرة على أي شيء تفعله، إعطاء الأولوية لاحتمال أن تكون في الطرف المتلقي لتمزيقهم إربا. وعلى وجه الخصوص، إذا مؤشر الماوس الخاص بك يتحرك حول الشاشة وأداء الأعمال الحقيقية التي يكون لها نتائج فعلية، وهو الإنسان هو في الطرف الآخر بالتلاعب هذا. إذا كان لديك أي وقت مضى للسماح بالوصول للعمل تكنولوجيا المعلومات لإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد، عليك أن تعرف ما يبدو هذا مثل عندما يكون القيام به لأغراض حميدة. إذا لم يكن أذن، ثم كنت قد تم اختراق.
    • التحقق من المعلومات الشخصية الخاصة بك. جوجل نفسك. هل هناك يعود من المعلومات الشخصية على الانترنت التي لم تكن قد صدر شخصيا؟ هذا قد لا تظهر على الفور ولكن ابقاء العين على هذا الاحتمال قد يكون من المهم إذا تم الإفراج عن المعلومات الشخصية.

  1. طريقة الحماية 

    1. 1
      قطع الاتصال من الانترنت على الفور . أفضل شيء للقيام مع الاستمرار في التحقيق هو قطع الاتصال من الانترنت والاتصال عبر الإنترنت. وبهذه الطريقة، إذا كان الهاكر لا يزال في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكنت قد مجرد إزالة مصدر
    2.  الاتصال.          
    3. سحب القابس الموجه للخروج من مقبس لتكون على يقين تماما لا يوجد أي اتصال!
    4. طباعة هذه الصفحة الخروج أو PDF عليه قبل تشغيل لأسفل بحيث يمكنك الاستمرار في اتباع الإرشادات حاليا.أو، قراءتها على جهاز منفصل التي لا اختراق.


    5. 2
      بدء تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن. يبقيه قطع تماما واستخدام الوضع الآمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفتحه (راجع دليل التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر إذا كنت غير متأكد ما يجب القيام به).


    1. 3
      معرفة ما اذا كان هناك ليس أي "برامج جديدة" (على سبيل المثال. مكافحة الفيروسات، ومكافحة التجسس، وغيرها) أو إذا والبرامج والملفات لا تعمل أو مفتوحة. إذا وجدت أي شيء، إلغاء تثبيته أفضل ما يمكنك. إذا كنت لا تعرف كيف، والحصول على مساعد الكمبيوتر والدهاء أو الاتصال مساعدة الحوسبة المتنقلة لتأتي وتفعل ذلك بالنسبة لك.




    1. 4
      القيام اكتساح جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الماسح الضوئي لمكافحة الفيروسات / برامج التجسس تثق (على سبيل المثال، أفاست الإصدار المنزلي، AVG الطبعة الحرة، أفيرا، الخ ). مرة أخرى، الحصول على شخص على دراية لمساعدتك إذا كنت غير متأكد ما يجب القيام به.

    2. 5
      إذا كان هذا حتى تتحول مع أي شيء، نسخة احتياطية من الملفات الهامة. ثم القيام استعادة نظام كامل وتحديث جهاز الكمبيوتر.



    3. 6
      الاتصال بالبنك الخاص بك وأي حسابات مخزن لديك لتنبيههم إلى مشكلة محتملة. نطلب منهم للحصول على المشورة حول ما يجب القيام به بعد ذلك لحماية أموالك.

    1. المصدر:wikiHow


بقلم الكاتب :
مدونة عالم المعلومات هي مدونة جزائرية تهدف الى نشر العلم ومشاركة كل جديد والدروس مع المبتدئين في مجال النت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق